الرئيسية » » الامارات ترعى أول خط لمركبات التلفريك في بريطانيا

الامارات ترعى أول خط لمركبات التلفريك في بريطانيا

الامارات ترعى أول خط لمركبات التلفريك في بريطانيا


لندن (رويترز) - سترعى شركة طيران الامارات أول خط لمركبات التلفريك بالمدن في بريطانيا والذي سيمتد فوق نهر التيمز في لندن وقالت انها تأمل أن تكون هذه الاضافة الجديدة في سماء المدينة جاهزة قبل دورة الالعاب الاولمبية في العام القادم.
وسيربط المشروع الذي تبلغ تكلفته 60 مليون جنيه استرليني (92.3 مليون دولار) والذي من المقرر ان يكتمل في الصيف القادم ساحة (أو2 ارينا) التي تقام فيها حفلات موسيقية ومسابقات رياضية في الضفة الجنوبية للنهر بساحة مركز اكسل للمؤتمرات في الجانب الشمالي.
وستستضيف الساحتان مسابقات اثناء أولمبياد 2012 .
وسترعى طيران الامارات خط التلفريك بموجب عقد مدته عشر سنوات قيمته 36 مليون جنيه.
وتستغل طيران الامارات -وهي شركة الطيران الرئيسية لامارة دبي- الانشطة الرياضية في بريطانيا لترويج علامتها التجارية منذ 2004 حين أعلنت اتفاقا لرعاية قميص فريق أرسنال الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وحقوق تسمية ملعبه الجديد في شمال لندن.
وستسعى هيئة مواصلات لندن لسد النقص في التمويل عن طريق طلب منحة من صندوق التنمية الاقليمية الاوروبي ورعاة ثانويين وفرص لمبيعات التجزئة في كلا المحطتين وايرادات التذاكر.
ومن المأمول أن يصبح خط التلفريك -الذي سيسمى خط طيران الامارات- حافزا لتنشيط منطقة شرق لندن التي ستقام فيها الالعاب الاولمبية في الفترة من 27 يوليو تموز حتى 12 أغسطس اب.
وقال رئيس بلدية لندن بوريس جونسون في بيان "هذا الاتفاق الذي تبلغ قيمته عدة ملايين من الجنيهات هو نبأ رائع للندن اذ يساعدنا على تقديم اضافة جديدة في سماء المدينة."
وأضاف قائلا "خط طيران الامارات سيكون وسيلة نقل شيقة ومبتكرة تسهل الحركة للالاف وتقدم مشهدا رائعا من السماء لنهر التيمز العظيم."
وبدأت الانشاءات في يوليو لكن هيئة مواصلات لندن كانت حذرة بشأن امكانية اتمام المشروع قبل موعد الاولمبياد قائلة انه لم يكن جزءا من خطة النقل المحددة للالعاب الاولمبية.
وقال متحدث باسم طيران الامارات لرويترز "ستكون مكافأة جميلة اذا اصبح جاهزا للاولمبياد."
وستنقل مركبات التلفريك ما يصل الى 2500 شخص في الساعة في كلا الاتجاهين في رحلة تستغرق خمس دقائق ومن المتوقع أن تنقل مليوني راكب سنويا.
وقال تيم كلارك رئيس مجلس ادارة طيران الامارات ان خط التلفريك سيصبح "معلما أيقونيا للندن."
(الدولار يساوي 0.650 جنيه استرليني)
ادى الصور بتاعت المكت





وده الفديو يلا ياعم


بع تحيات عمرو
مع السلامه
المصدر الاول  الثانى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Support : Your Link | Your Link | Your Link
copyright © 2013. تلفريك تلفريكات العالم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger