الرئيسية » » تلفريك البليده بالجزائر

تلفريك البليده بالجزائر

تلفريك البليده بالجزائر 

 ارتفاع ألف وخمسمائة متر من سطح البحر في جبال الأطلس.



يصنف هذا التلفريك ضمن الثلاثة الأطول في العالم، فيمتد على مسافة تزيد على سبعة كيلومترات، ويقطعه 23 دقيقه وتتعلق بكوابله 138 كابينة، تتسع الواحدة لستة أشخاص، وهو قادر على نقل 900 شخص في الساعة.

وافدون الى المنطقة السياحية الشتوية يفضلون التنقل عبر التلفريك، فهو كما يقولون أقل كلفة وأسرع ، كما يوفر المتعة لمستخدميه بالمناظر الطبيعية التي يطل عليها، وشهدت الأيام الأولى من تشغيله اكتظاظا كبيرا ، وطوابير من السياح وهواة الطبيعة الجبلية 

يصف بعض الوافدين عودة التلفريك بأنها أمر يبعث على الارتياح، وقال آخرون ان الأزمة الأمنية في التسعينات حرمتنا من ركوب التلفريك ابتداء من عام 1991، بينما قال آخرون أنهم قدموا الى المنطقة السياحية الشريعة من أجل التلفريك.
تلفريك الأطلس البليدي يعود انجازه الى عام 1984، ويجتاز سلسلة جبلية تكسوها غابات الأرز ، وتغطيها الثلوج في الشتاء ما يكشف عن مناظر خلابة.
ويوجد في الجزائر مجموعة من محطات التلفريك خاصة في مدن العاصمة والبليدة ووهران وعنابة، وسطرت الحكومة برنامجا لزيادة محطات التلفريك في المدن ذات التضاريس الجبلية ومنها على وجه الخصوص مدن تيزي وزو وبجاية وتلمسان وغيرها.




 معا تحيات
عمرو حبيب الى له سؤال يكلمنى
amr_poma@hotmail.com
بااااااااااااااااااى

1 التعليقات:

  1. عندما دشن في 1984 كان يعتبر اطول تلفريك في العالم

    ردحذف

Support : Your Link | Your Link | Your Link
copyright © 2013. تلفريك تلفريكات العالم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger