الرئيسية » » تشغيل تلفريك طيران الإمارات عبر نهر التايمز في لندن

تشغيل تلفريك طيران الإمارات عبر نهر التايمز في لندن

تشغيل تلفريك طيران الإمارات عبر نهر التايمز في لندن

بدأت وزارة النقل البريطانية رسمياً تشغيل «تلفريك طيران الإمارات» الجديد عبر نهر التايمز في العاصمة البريطانية، وسط توقعات بأن يرسخ مكانته سريعاً ضمن أكثر المعالم استقطاباً للزوار في لندن.

ويشكل التلفريك الذي يحمل العلامة التجارية لطيران الإمارات إضافة نوعية لشبكة النقل في لندن، حيث يعتبر وسيلة مثيرة لعبور نهر التايمز على ارتفاع 90 متراً من خلال ربطه بين ضاحيتي غرينيتش ونيوهام. كما يوفر التلفريك إطلالة رائعة على أشهر معالم المدينة بما في ذلك كناري وارف وساعة غرينيتش التاريخية والحديقة الأولمبية.

تشغيل تلفريك طيران الإمارات عبر نهر التايمز في لندن

تشغيل تلفريك طيران الإمارات عبر نهر التايمز في لندن

وكان على متن أول رحلة رسمية للتلفريك عبر نهر التايمز تيم كلارك رئيس طيران الإمارات وعمدة لندن بوريس جونسون ومفوض النقل في لندن بيتر هندي.

ويمكن للجميع استخدام التلفريك الذي يضم 34 عربة تربط بين محطتين رئيسيتين هما: «طيران الإمارات غرينيتش بنينسولا» و»طيران الإمارات رويال دوكس»، ويفصل بين كل عربة وأخرى نحو 30 ثانية، في حين تستغرق مدة الرحلة 10 دقائق.

وقال تيم كلارك: «يسعدنا البدء بتشغيل تلفريك طيران الإمارات رسمياً اليوم، حيث يعكس تدشين هذا المشروع الفريد فلسفة طيران الإمارات للربط بين الناس من خلال تجارب مثيرة ومبتكرة. وسوف توفر وسيلة النقل هذه لسكان وزوار لندن نقطة سياحية جديدة لاكتشاف معالم هذه المدينة العريقة».

وكانت طيران الإمارات وقعت في تشرين الأول (أكتوبر) المنصرم اتفاقية مع مؤسسة لندن للمواصلات TfL لرعاية أول نظام عربة كهربائية (تلفريك) لعبور نهر التايمز بقيمة 204 ملايين درهم. وتمثل هذه الصفقة أكبر رعاية في المملكة المتحدة منذ قيام طيران الإمارات العام 2004 برعاية نادي أرسنال لكرة القدم.

وقال عمدة لندن بوريس جونسون: «أنا على ثقة بأن هذه الإضافة المتميزة لشبكة النقل في لندن ستساهم في تعزيز ترابط المجتمعات المحلية من خلال الربط بين وجهتين سياحيتين شهيرتين». وأضاف: «يدعم هذا المشروع المتميز خططنا لتحويل شرق لندن إلى منطقة سياحية نابضة بالحياة تخلق المزيد من فرص العمل وتجذب الشركات والاستثمارات».

وقال بيتر هندي، مفوض النقل في لندن: «هذا يوم تاريخي للمملكة المتحدة، ويوم مشهود في لندن. وساهمت الإنجازات الهندسية لتلفريك طيران الإمارات في توفير أول تلفريك حديث في المملكة المتحدة. ويسعدني أن أكون على أول رحلة لهذا المشروع الضخم مع المحافظ وطيران الإمارات».

وسيعمل خط التلفريك الجديد، الذي يوفر وسيلة اتصال حيوية بين رحلات مترو «جوبلي لاين» ورحلات السكك الحديدية في دوكلاندز، على مدار الأسبوع، ويمكن للركاب شراء تذاكر التلفريك من آلات البيع أو مكاتب بيع التذاكر في كلتا المحطتين.


1 التعليقات:

  1. فندق انتركونتننتال سميراميس
    انتهز الفرصة وبادر بحجز غرفتك فى فندق سميراميس القاهرة واستمتع بأقوى الخصومات من شركة جراند ماجيك بماسبة راس السنة
    سميراميس القاهرة

    ردحذف

Support : Your Link | Your Link | Your Link
copyright © 2013. تلفريك تلفريكات العالم - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger